رئيس الرقابة على الصادرات: 2.4 مليار دولار صادرات مصر من الملابس الجاهزة

أكد المهندس عصام النجار رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، على استقرار صادرات مصر من الملابس الجاهزة خلال العام الماضي عند 2.437 مليار دولار.

وقال خلال ملتقى القاهرة الدولي للملابس والأقمشة ومستلزمات الإنتاج على هامش معرض كايرو فاشون آند تكس،  أن الملابس الجاهزة تمثل 7% من صادرات مصر غير البترولية خلال العام الماضي  البالغة 35.632 مليار دولار.

  • مصر للطيران - رئيس الرقابة على الصادرات: 2.4 مليار دولار صادرات مصر من الملابس الجاهزة

وأضاف النجار أن تصنيع مستلزمات الإنتاج بمكون محلي مصري يدعم بصورة كبيرة زيادة المنافسة الخارجية نتيجة توفير منتجات مصرية بأسعار تنافسية، مشيراً إلي أن أكبر الشركاء التجاريين في قطاع الملابس هي دول تربطنا معهم اتفاقيات تجارية تسهل دخول المنتجات بجمارك اقل.

ولفت  إلي أن كافة البيانات متاحة للمصنعين من أجل تطوير إنتاجهم ، وإن هيئة الرقابة على الصادرات طورت كافة معاملها من أجل منح شهادات الاعتماد ووصل عدد الاختبارات لأكثر من 3 آلاف اختبار، ويجري عمل برتوكول مع إحدى الدول الأوروبية لفحص الملابس المستوردة.

وأشار النجار إلى مساعدة المصدرين المصريين في تسجيل المصدر المصري للأسواق الأورومتوسطية مما يسهل دخول المنتجات المصرية من الملابس للأسواق المستهدفة في أوروبا، ويجرى إنشاء منظومة إدارة مخاطر متكاملة من أجل إدارة المخاطر وإدارة الأسواق لحل مشكلات المصنعين والمصدرين.

وذكر أن وزارة التجارة والصناعة تعمل بشكل متكامل بكافة هيئاتها لدعم الصادرات والصناعات المختلفة، مشيرا إلي التسهيل على المستوردين للخامات ومستلزمات الإنتاج وكل شهر حالياً نفرج عن 50 رسالة بنظام الفحص المستندي فقط وفق القرار 284 من وزارة التجارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى