«الالتزام البيئي»: 900 مليون جنيه قيمة تمويل التكنولوجيا الخضراء للمصانع

قال المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي، إن حجم تمويلات التكنولوجيا الخضراء التي قدمها المكتب للشركات الصناعية بلغ نحو 900 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  لإطلاق “برنامج التصدير الأخضر” لتعزيز الاقتصاد الأخضر ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للتحول الأخضر.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار القروض الميسرة لتمويل ماكينات صناعية داعمة للاقتصاد الأخضر، والتى تسهم فى توفير الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة تصل إلى ٧ ملايين جنيه بمصاريف إدارية ٣,٥٪؜ سنوية متناقصة تسدد على ٥ سنوات متضمنة سنة سماح وذلك عن طريق البنك الأهلي أو البنوك المشاركة.

  • مصر للطيران - «الالتزام البيئي»: 900 مليون جنيه قيمة تمويل التكنولوجيا الخضراء للمصانع

ونوه كمال بأن مكتب الالتزام البيئي يعمل على تقديم الدعم الفني وتنفيذ برامج بناء القدرات للمنشآت الصناعية فى مجالات التنمية المستدامة المختلفة وذلك للحد من المخاطر ودعما لجهود الدولة لتعزيز  مفهوم الاقتصاد الأخضر.

وأشار كمال إلى أنه تم تمويل مشروعات  لتخفيف خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون  وخفض استهلاك الكهرباء وخفض كميات مياه الصرف الصناعي، وتحسين كفاءة الطاقة، وتكنولوجيات الطاقات المتجددة.

وأكد أن مواجهة التحديات البيئية وتبنى سياسات الحد من المخاطر لم تعد رفاهية بل ضرورة حتمية فى مختلف القطاعات، خاصة وأن الكثير من الدول اصبحت تضع قوانين واشتراطات على المنتجات التي تصدر إليها وليس فقط السوق الأوروبية بل هناك دول أفريقية أيضا مثل كينيا وأوغندا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى