الأسهم الأوروبية تتراجع عند إغلاق أولى جلسات الأسبوع

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند تسوية أولى جلسات تعاملات الأسبوع اليوم الإثنين، حيث أنهى مؤشر ستوكس 600 الجلسة، منخفضاً بنسبة 0.4% بعد أن أنهى الأسبوع الماضي عند مستوى قياسي. وكانت القطاعات سلبية على نطاق واسع، مع انخفاض التعدين بنسبة 2.1% والمرافق بنسبة 1.2%.

وبلغ المؤشر داكس الألماني مستوى قياسياً جديداً خلال تعاملات اليوم وأغلق على ارتفاع مدعوماً بصعود سهم شركة راينميتال للصناعات الدفاعية 2.8%.

وقد يؤدي استمرار الاتجاه النزولي للتضخم في منطقة اليورو، مع بيانات من المقرر صدورها يوم الجمعة، إلى زيادة الآمال في أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة على المدى القريب وتحقيق الأسهم مزيدا من المكاسب. ومع ذلك، يتوقع المتعاملون أن يثبت البنك في اجتماعه للسياسة النقدية الشهر المقبل أسعار الفائدة.

  • مصر للطيران - الأسهم الأوروبية تتراجع عند إغلاق أولى جلسات الأسبوع

وسيقيم المتعاملون بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المعيار المفضل لدى الفدرالي الأميركي لقياس التضخم، والمقرر صدورها يوم الخميس مع استمرار تقليص التوقعات بتيسير السياسة النقدية الأميركية.

وانخفض مؤشر الموارد الأساسية 2.1 % إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر ليتصدر تراجع القطاعات، بينما ارتفع مؤشر التكنولوجيا 0.4% بقيادة قفزة سهم شركة بي.إي لصناعة أشباه الموصلات 6.5 %.

وربح سهم كينيفيك السويدية 5.4% بسبب خطط لبيع حصتها بالكامل في تيلي2 للمستثمر الفرنسي كزافييه نيل وشركته إلياد للاتصالات. وزاد سهم تيلي2 بنسبة 5.3%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى