رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال

استعرض رجل الأعمال أيمن عباس، رئيس شركة أديس إنترناشيونال القابضة للحفر والخدمات البترولية، وعضو لجنة تحكيم برنامج شارك تانك مصر، مجموعة  من التحديات وتجربته الشخصية في مجال ريادة الأعمال لتحقيق النجاح والنمو داخل السوق المصرية.

عباس أوضح، على هامش جلسات النسخة الثالثة من قمة المرأة المصرية 2024، أنه واجه معوقات في بداية مراحله التعليمية على رأسها الصعوبة في القراءة التي تطلبت منه مجهودًا مضاعفًا لعدم الرسوب.

وأشار إلى أنه عند وصوله إلى المرحلة الجامعية بالجامعة الأمريكية لم تكن لديه رؤية للاختيار بين التخصصات المختلفة، ولكن توجه لتخصص التسويق، مؤكدا أن هذا الاختيار جاء بناءً على رؤية لديه بأن التسويق يعد أهم علم يجب على الشخص اكتسابه.

  • مصر للطيران - رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال

وحول صعوبات الحياة المهنية، أوضح عباس أن الأمور حالياً أصبحت أكثر سهولة مقارنة بالماضي، مشيراً إلى أن فترة بداية حياته المهنية شهدت صعوبات متعددة أبرزها صعوبة توافر المعلومات والبيانات للوظائف والمهن بالمجالات المختلفة ما أوجد صعوبة في الاختيار.

ولفت إلى الدور المحوري لوالديه في تكوين شخصيته المجتمعية والمهنية والعملية، إذ ساهم والده رجل الأعمال ممدوح عباس في تكوين فكره الاستثماري والمهني حيث قام بتغيير الفكر الاستثماري بالسوق بتوجيهات “خارج الصندوق” وتوجه لقطاعات استثمارية مختلفة وجديدة وبدأ في العمل الحر.

وأشار عباس إلى دعمه الكامل للمرأة وأن مشاركته في قمة المرأة المصرية هذا العام نابع من دعمه لجميع  السيدات المصريات وعلى رأسهن والدته التي كانت سبباً في كل نجاحاته المهنية والتعليمية والمجتمعية.

وأشار إلى أن جميع الناجحين في القطاعات والمجالات المتنوعة هم نتاج مصنع سيدة ألا وهي الأم وفرت مجهوداتها ووقتها لتحقيق هذا المنتج، مؤكداً أن السيدات لديهن أصعب وظيفة وهي الأمومة والتي تحتاج إلى صبر ومجهود مضاعف.

ولفت إلى أن التفكير في عمل أفضل منتج بأفضل مواصفات وتقديم خدمة للعمل هو محور رئيسي في تحقيق النجاح

وشدد رجل الأعمال أيمن عباس على أهمية المعرفة والتعليم والتطوير المستمر، منوها بأن رحلة النجاح ذات مشوار طويل يتطلب ضرورة الحركة السريعة لتحديد الأهداف وتجاوز مختلف العقبات التي قد تواجه الشباب.

ولفت إلى أن الجانب المادي ينبغي ألا يكون المحرك الرئيسي للنجاح وإنما هناك ضرورة حتمية للعمل نحو تحديد الأهداف ذات الأثر الاجتماعي والقيمة المضافة العالية، كما أثنى على روح الابتكار والريادة التي تنمو بين الشباب في المجتمع المصري.

تابع أن المرأة المصرية تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها للعب دور للمنافسة والنجاح في المجالات والقطاعات كافة، مشيرا إلى أن التكنولوجيا عززت من قدرات المرأة المصرية لأداء كل أدوارها وتحقيق التوازن بين أهدافها سواء على المستوى الأسري أو العملي.

أضاف عباس أن المرأة هي مصنع النجاح الرئيسي لكل شخص في العالم، مشيرا إلى أن الدافع الرئيسي لتحقيق الاستمرارية في النجاح هو تجديد الدوافع وتحديد الأهداف والاستفادة من العقبات كافة التي يمكن مواجهتها.

استشهد عباس بتجربة إيلون ماسك مالك شركة تسلا العالمية في تكوين ثروته والتحول بها ليكون الأكبر ثراءً على مستوى العالم، إذ استطاع أن يبدأ رحلة نجاحه بأموال بسيطة في ظل تحديده لأهدافه التي تطلع لتحقيقها في زمن وجيز.

يذكر أن أيمن ممدوح عباس، أو كما يعرف حاليًا «الشارك أيمن عباس»، رجل أعمال مصري بارز على المستويين المحلي والعربي ويعد من أكثر الشخصيات ثقلًا وتأثيرًا على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، إذ يمتلك العديد من الاستثمارات داخل مصر.

ويشغل “عباس” منصب رئيس مجلس إدارة شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل، كما أنه وكيل شركة جرافيل إنفستينج ليمتد منذ 2011، وكان عضوًا في مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة، كما أنه مدير عام شركة شنيدر إلكتريك للهندسة والخدمات من عام 2018، ومدير عام ورئيس مجلس إدارة شركة مشروع فجر للمشروعات الزراعية والتنموية منذ 2007، ورئيس شركة أديس إنترناشيونال القابضة للحفر والخدمات البترولية.

ويشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة في شركة أدفانس سيستمز، وفي شركة أدفانس للهندسة وشركة بنيات للتنمية والتجارة، كما أنه أسس مجموعة أعماق وشغل منصب شريك إداري في شركة إنفسيس للهندسة والخدمات مصر، وشارك في تأسيس الشركة المصرية الصينية للحفر وشغل منصب العضو المنتدب بها.

ويشغل أيمن عباس منصب أمين صندوق مؤسسة الجود، التي تنفذ العديد من الأنشطة الخيرية، كالقوافل الطبية، والتعليم وأهم مشروعاتها مستشفى الناس، وهو صرح كبير وفكرة عظيمة لا بد أن تستمر بهذه الجودة لأن رسالتها مهمة جدًا في توفير العلاج لأطفال مصر.

وتبلغ طاقة المستشفى الاستيعابية حوالي 600 سرير، وبدأت المرحلة الأولى بطاقة 110 أسرة، كما يضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية، كما يقدم خدماته لجميع المرضى بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية.

ويعد مستشفى الناس للأطفال مشروعا خيريا، يعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الاجتماعي، وتديره مؤسسة الجود المسجلة لدى وزارة التضامن

وانطلقت أعمال  قمة المراة المصرية أمس الأحد، تحت شعار «360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة»، بمشاركة حشد نسائي دولي ومحلي موسع، وحضور نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء، إلى جانب ممثلي شباب الجامعات من الطالبات وأصحاب المبادرات التنموية، وذلك بهدف تبني أفضل السياسات التي تعزز الدور المؤثر للمرأة المهنية، وبناء شراكات موسعة لزيادة تأثيرها بجميع المجالات المتصلة بالتنمية المجتمعية والاقتصادية، في إطار تحقيق رؤية القيادة السياسية الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين، والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة في مجال العمل وتمكين المرأة اقتصاديًا.

وشهدت فعاليات الافتتاح الدكتورة نيفين قباج وزير التضامن الاجتماعى نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، والسفيرة سهى الجندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفير كريستيان برجر، ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.

وتتضمن القمة العديد من الفعاليات التي تستعرض التجارب الملهمة في التوازن بين الجنسين للحكومة والقطاع الخاص، واستعراض فرص تعزيز الدور المستقبلي للمرأة المهنية عبر اندماج القيادات النسائية مع الأجيال الجديدة الممثلين في القمة من شباب الجامعات والخريجات الجدد للتعريف بالقيمة والرؤى وفرص التواصل وكيفية صناعة تجاربهم الخاصة، في ظل ظروف دولية وإقليمية يصاحبها صراعات جيوسياسية وركود اقتصادي، تحتاج إلى صوت المرأة المصرية كقوة ناعمة قادرة على صناعة تجربتها والتأثير في محيطها المحلي والإقليمي.

وتشهد القمة على مدار اليومين حلقات نقاش تستهدف تعزيز فرص النمو المهني والإرشاد للمرأة، وفعاليات التواصل في الأعمال المتصلة بكل قطاع لتطوير الحياة المهنية والوصول للمناصب العليا، من ريادة الأعمال للقيادة للعلاقات العامة والتمويل والتألق في الحياة المهنية والتخطيط الإستراتيجي ومهارات القيادة، وتعزيز مهارات التواصل للالتحاق بالوظائف المناسبة.

كما تستعرض سبل تعميم الميثاق الأخلاقي لمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة في مواقع العمل، وآليات التعاون المقترحة مع مؤسسات الدولة المختلفة لتبني الميثاق وتنفيذه في مجتمعات الأعمال، وكذلك توسيع نطاق العمل به ليشمل المدارس والجامعات، إلى جانب العمل على تقديم ورقة عمل تعزز من خلق روابط قوية للقيادات النسائية في كل قطاع الضمان استدامة أعمال القضاء على جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

1 12 - رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال 2 6 - رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال 3 4 - رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال 5 - رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال 6 - رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال 1 11 - رجل الأعمال أيمن عباس يستعرض تجربته ورؤيته لنجاح الشباب ورواد الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى