الأسهم الأوروبية تتباين عند إغلاق أولى جلسات الأسبوع

تباينت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الاثنين، حيث يتطلع المستثمرون إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي والقرار القادم حول سعر الفائدة.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي يوم التداول، على انخفاض بنسبة 0.07%، مع تداول معظم القطاعات في المنطقة الحمراء. وانخفضت أسهم التعدين بنسبة 1.24% بينما ارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.8%.

وأغلق مؤشر داكس الألماني على تراجع بنحو 0.11%، فيما كسب مؤشر كاك الفرنسي يُغلق على مكاسب بنحو 0.28%، وانخفض مؤشر فوتسي البريطاني بنحو 0.55%.

  • مصر للطيران - الأسهم الأوروبية تتباين عند إغلاق أولى جلسات الأسبوع

وانخفض سهم شركة الأدوية الإسبانية Grifols بنسبة 7.9% في الصفقات المبكرة، بعد أن خسر السهم 35% يوم الخميس الماضي على خلفية النتائج المالية الضعيفة.

تم إيقاف تداول السهم الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض بنسبة 72% في أرباح عام 2023 حيث واصلت الرد على تقرير يناير الصادر عن صندوق التحوط Gotham City Research، والذي أثار التساؤلات حول نسبة المحاسبة والديون في Grifols.

وارتفع سهم شركة Delivery Hero الألمانية بنسبة 5.7% بعد الإعلان عن صفقة تمويل جديدة تتضمن شروطاً أفضل على خطوط الائتمان القائمة.

في المقابل، انخفضت الأسهم الأميركية أيضاً في التعاملات الصباحية بعد أن سجلت المؤشرات القياسية مستويات قياسية جديدة.

وخلال الأسبوع الماضي، أنهت الأسواق الإقليمية أسبوع التداول على ارتفاع بعد أن قام المستثمرون بتقييم بيانات التضخم الجديدة من منطقة اليورو.

وكان انخفض مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي إلى 2.6% في فبراير، من 2.8% في يناير، فيما توقع اقتصاديون استطلعت آراءهم رويترز قراءة رئيسية تبلغ 2.5%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى