عمومية إيسترن كومباني تعتمد زيادة رأس المال إلى 3 مليارات جنيه

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الشرقية – إيسترن كومباني على زيادة رأس المال المصدر من 2.23 مليار جنيه إلى 3 مليارات.

وأوضحت الشركة في إفصاح البورصة المصرية اليوم، أنه تقرر زيادة رأس المال عن طريق استخدام 770 مليون جنيه من الاحتياطي النظامي بسبب انتفاء الغرض منه لصالح المساهمين القدامى بالقيمة الاسمية للسهم.

ووافقت الجمعية على زيادة رأس المال المرخص به من 3 مليارات جنيه إلى 15 مليارا وتعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

  • مصر للطيران - عمومية إيسترن كومباني تعتمد زيادة رأس المال إلى 3 مليارات جنيه

اعتمدت الجمعية العامة العادية الموافقة على استخدام جزء من الاحتياطيات لصالح المساهمين القدامى وذلك بالإفراج عن مبلغ 770 مليون جنيه من الاحتياطيات لانتفاء الغرض منها واستخدامها في زيادة رأس المال المصدر من 2.23 مليار جنيه إلى 3 مليارات.

ووافقت الجمعية على إبرام الشركة اتفاقيات التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك المصرية ( الإمارات دبي الوطني مصر والبنك التجاري التجاري الدولي وعدد من البنوك الأخرى بقيمة 400 مليون دولار لاستخدامها لفتح اعتمادات مستندية لصالح موردي الشركة لاستيراد المواد الخام التبغية وغير التبغية .

وتابعت: ووافقت على تعهد الشركة بتدبير تسهيل إئتماني في صورة ( خطاب / خطابات) ضمان صادرة من بنك/ بنوك) إماراتية لصالح البنوك المصرية بقيمة تمثل 50% من قيمة تلك التسهيلات الإئتمانية المذكورة بقيمة 200 مليون دولار.

وذكرت أنها تهدف الحفاظ على استمرارية نشاط الشركة ورفع معدلات الإنتاج الحالية والمستقبلية للوفاء باحتياطات السوق المحلية ومعالجة الآثار السلبية لعدم توافر تسهيلات إئتمانية بنكية كافية لفتح إعتمادات مستندية تفي بالتشعيل الاقتصادي للطاقة الإنتاجية للشركة مما أدى إلى تنامي السوق الموازية وانخفاض الحصيلة المالية للشركة وإنخفاض الإيرادات السيادية المترتبة على نشاط الشركة.

كما أقرت الجمعية إبرام إتفاقيات تسهيلات مع بنوك إماراتية بنحو 200 مليون دولار لاستخدامها في صورة خطابات ضمان صادرة من البنوك المحلية المانحة للتسهيلات الإئتمانية بقيمة 400 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى