غرفة الصناعات الهندسية تبحث مع «مقياس» السعودية نفاذ المنتجات المصرية لسوق المملكة

بحثت شعبة الاجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات مع المهندس عادل الغامدي رئيس مجلس ادارة مقياس السعودية، تسهيل وتيسير تصدير ودخول المنتجات المصرية الى السوق السعودية بمختلف انواعها وخاصة الصناعات الهندسية من اجهزة منزلية وكهربائية وغيرها .

جاء ذلك بحضور محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية ومحمد البهي عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات والمهندس حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية و كامل حجازي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الهندسية والمهندس عبد الصادق أحمد مستشار الغرفة و المهندس محمد عصمت مدير عام مقياس السعودية و اعضاء شعبة الأجهزة المنزلية بالغرفة .

وأكد محمد المهندس رئيس الغرفة، أن السعودية تعد سوقًا هامًا لتصدير المنتجات المصرية إليه وهناك طلب يتزايد يوما بعد يوم في ظل النهضة القوية ورؤية المملكة السعودية لتطوير اقتصادها خلال الفترة الحالية والمقبلة .

  • مصر للطيران - غرفة الصناعات الهندسية تبحث مع «مقياس» السعودية نفاذ المنتجات المصرية لسوق المملكة

وأضاف أن الاجتماع يهدف إلى الاستماع لتساؤلات المصنعين حول التصدير للسوق السعودية واحتياجاتهم في هذا الشأن وكذلك التعرف على احتياجات السعودية للتصريح بدخول المنتجات المصرية لأسواقها وتسهيل هذه الاجراءات من خلال مقياس السعودية التي يشرفنا بتواجده معنا المهندس عادل الغامدي رئيس شركة مقياس السعودية .

و من جانبه أوضح محمد البهي عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات أن الفترة المقبلة تشهد تنظيم وفد رفيع المستوى من المصنعين المصريين لزيارة عدد من الدول العربية و البداية ستكون في ليبيا خلال مايو المقبل، معربا عن تطلعه إلى زيادة السعودية للتعرف عن قرب عن سوق المملكة واحتياجاتها.

و اقترح البهي عقد اجتماع مع شعبة الاجهزة الطبية و بعض الغرف الصناعية مثل مواد البناء وغيرها لتسهيل وفتح اسواق تصديرية لمنتجاتها للسعودية .

ومن جانبه استعرض المهندس عادل الغامدي رئيس مجلس ادارة مقياس السعودية الخدمات التي تقدمها مقياس السعودية للمصدرين المصريين الراغبين في تواجد منتجاتهم في السوق السعودي .

و أوضح أن مقياس السعودية تقدم خدمات استشارية لجميع القطاعات الصناعية والمنتجات  وليس قطاع الصناعات الهندسية فقط ولكن نعمل في مجالات متعددة منها الخضروات والفواكه و اختبارات المبيدات والمنتجات الغذائية المصنعة ومواد البناء والبلاستيك ومنتجات العطور والتجميل وغيرها

واقترح الغامدي تدشين مبادرة أو عقد ندوة عقب عيد الفطر المبارك ويتم فيها دعوة كل الغرف الصناعية الموجودة والاستماع لهم وتقديم كل انواع المساعدة في نفاذ منتجاتهم الى السعودية .

وأشار إلى أن المملكة السعودية تولي اهتماما كبيرا بالصناعات الهندسية بمختلف انحاء المملكة وكذلك ترحيب السعوديين بالمنتجات المصرية نظرا لتميزها وثقتهم في الصناعة المصرية و قرب الدولتين  الجغرافي والتاريخي .

وأوضح الغامدي أن اي مستثمر مصري يرغب في زيارة السعودية جاهزين بتوفير القوائم و المستثمرين السعوديين له وتسهيل التواجد على أرض الواقع بالسعودية للتعرف على طبيعة السوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى