«انكرنل» تعتزم إنشاء مصنع في روسيا باستثمارات مبدئية 3 ملايين دولار

كشف المهندس محمود محسن رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة انكرنل، عن إنشاء مصنع جديد للشركة في مدينة سمولينسك في دولة روسيا، ليكون أول توسع خارجي للشركة، مشيراً إلى أن روسيا تمتلك إمكانيات هائلة واقتصاد قوي يدعم اتجاه المستثمرين.

وقال إن حجم الاستثمارات المبدئية في مصنع الشركة في روسيا قد تصل 3 ملايين دولار سيتم ضخها على مراحل، لافتاً إلى أنه يجرى حاليا التفاوض على تخصيص أرض المصنع في منطقة فينكس الصناعية لعمل الإنشاءات اللازمة لخروج الإنتاج بأسرع وقت.

وذكر محسن، أن مصنع الشركة الجديد في روسيا متخصص في إنتاج وحدات الأنف والاذن والحنجرة وأن هناك مخطط لتوسيع وزيادة عدد المنتجات التي سينتجها المصنع والذي يستهدف تغطية احتياجات السوق الروسي في ظل الطلب المتنامي هناك.

  • مصر للطيران - «انكرنل» تعتزم إنشاء مصنع في روسيا باستثمارات مبدئية 3 ملايين دولار

وأضاف أن الوضع الاقتصادي في روسيا ممتاز وهناك تسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب بتوجيهات واضحة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحكومة الروسية ، كما أن التقارب الكبير بين مصر وروسيا دعمنا الاتجاه لتدشين أول مصنع خارجي لنا في روسيا.

وأكد محسن على عمق العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر وروسيا خاصة في ظل مشاركة عدد كبير من الشباب المصريين في مهرجان الشباب في سوتشي، وهو النهج الذي يشجع على مزيد من المتانة والقوة في علاقات البلدين ويساهم في إنجاح المشروعات الاقتصادية والتنموية مع الدعم الكبير من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمشروعات الشباب والاستثمارات المصرية هناك

ولفت إلى إنه تم وضع استراتيجية توسعية خلال 5 سنوات تستهد التوسع في إنشاء أفرع لشركة إنكرنل للصناعات الطبية غير الدوائية في بعض  الدول العربية، مشيرا إلي أن هذه الخطوات تأتي تباعاً خاصة بعد نجاح انكرنل في تلبية جزء كبير من احتياجات السوق المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى