وزير الري: دراسة متكاملة لترعة السويس بالتعاون مع البنك الدولى

استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، السفير ميكيلى كوارونى السفير الإيطالى في مصر ، والوفد المرافق له، وفابريتسيو فيررى رئيس أحد الشركات الإيطالية الكبرى العاملة في مجالات معالجة المياه وتوزيع المياه والطاقة المتجددة .

وأشار الدكتور سويلم للدراسة الجارى تنفيذها بالتعاون بين وزارة الموارد المائية والرى والبنك الدولى والمعنية بدراسة موقف ترعة السويس بشكل متكامل يغطى كافة عناصر المنظومة المائية بالترعة (زمامات – تصرفات – كميات مياه الصرف الزراعى – محطات مياه شرب) .

وأعرب عن رغبة الوزارة في التعاون من الجانب الإيطالى تحت مظلة هذه الدراسة – بعد نهوها – للاستفادة من خبرات الشركة في مجالات تحسين عملية إدارة وتوزيع المياه ، وتعزيز الإستفادة من مياه الصرف الزراعى بالمنطقة مع مراعاة درجة ملوحة المياه بعد الخلط ، ودراسة الإعتماد على تقنيات جديدة لتقليل ملوحة مياه الصرف الزراعى بما يسمح بإستخدامها للأغراض الزراعية .

  • مصر للطيران - وزير الري: دراسة متكاملة لترعة السويس بالتعاون مع البنك الدولى

أشار لما تمثله هذه الدراسة الخاصة بتطوير المنظومة المائية بترعة السويس بشكل متكامل بوصفها نموذج يمكن البناء عليه مستقبلاً لإعداد دراسات أخرى مشابهه لتطوير مناطق متكاملة بأماكن مختلفة من الوادى والدلتا خاصة في النقاط الساخنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى