بعد رفع الفائدة.. «ڤاليو» تعلن مراجعة أسعار عروضها للعملاء

أعلنت شركة ڤاليو للتقسيط وخدمات الدفع الإلكتروني – التابعة لمجموعة إي اف جي هيرميس القابضة عن القيام بإجراء مراجعة عاجلة وسريعة لأسعار الفائدة بعد قرار البنك المركزي صباح اليوم، بارتفاع سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض ليلة واحدة.

ونشرت شركة ڤاليو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه “جاري مراجعة جميع العروض الحالية وفقا التغييرات الأخيرة وسنوافيكم بالأخبار”.

يذكر أنه قد قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%؛ كما قرر البنك المركزي المصري السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق.

  • مصر للطيران - بعد رفع الفائدة.. «ڤاليو» تعلن مراجعة أسعار عروضها للعملاء

وتأتي قرارات السياسة النقدية المعلنة في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.

وأكد البنك المركزي على أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى