رئيس الوزراء: البنك الدولي والاتحاد الأوروبي سيوفران قروضًا ميسرة لمصر بخلاف تمويلات صندوق النقد

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم بأن البنك الدولي والاتحاد الأوروبي سيوفران قروضًا ميسرة لمصر بخلاف تمويلات صندوق النقد، وذلك بعد إعلان إتمام الاتفاق مع الصندوق.

أعلن رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن توقيع الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولى، مؤكدا على أن هناك توافق كبير بين مصر وصندوق النقد الدولى فى بنود الاتفاق.

وأوضح مدبولي إن البرنامج تم زيادته من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار، بالإضافة إلى أنه ومع التوقيع سنتمكن من التقدم إلى صندوق الاستدامة البيئية، المعنى بموضوع التغيرات المناخية، لكى نحصل على قرض آخر فى حدود المليار أو 1.2 مليار دولار، بحيث ممكن أن يكون إجمالي المجموع الخاص بالبرنامج المتكامل مع الصندوق الشق المالى 8 مليارات إضافة إلى 1.2 مليار، أى بنتحدث كذلك فى حدود الـ 9 مليارات.

  • مصر للطيران - رئيس الوزراء: البنك الدولي والاتحاد الأوروبي سيوفران قروضًا ميسرة لمصر بخلاف تمويلات صندوق النقد

وأضاف رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي، أنه بالطبع بمجرد التوقيع مع الصندوق باقى شركاء التنمية وعلى رأسهم البنك الدولى، والاتحاد الأوروبي وعدد آخر من الشركاء سيقومون أيضا بتوفير قروض ميسرة للدولة المصرية، بحيث نكون نتكلم على برنامج متكامل أرقامه كبيرة تمكن مرة أخرى الدولة المصرية من الاستقرار النقدى، والاستمرار فى برنامج الإصلاحات الهيكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى