«اورينتال فروتس»: نمو حجم صادراتنا للبرازيل لنحو 3250 طن خلال العام الجاري

كشف وائل سليمان مدير عام شركة اورينتال فروتس، عن وجود نمو ملحوظ في حجم صادرات الشركة إلى السوق البرازيلية منذ بداية العام الجاري لتسجل 3500 طن .

وقال خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن حجم صادرات الشركة من الفراولة المجمدة للبرازيل خلال العام الجاري بلغت نحو 2000 طن، ومن الثوم الطازج نحو 1000 طن، مشيرا إلى أن الشركة دخلت أيضا في مجال إنتاج البطاطس المصنعة ونجحت في تصدير 250 طن للبرازيل.

وأوضح سليمان أن الشركة بدأت التصدير للبرازيل منذ 2022 عقب مشاركتها في معرض APAS ساوباولو، حيث صدرت نحو 200 طن ثوم و 100 طن فراولة مجمدة، ثم ارتفعت الكيمات خلال 2023 لتبلغ 700 طن ثوم و 450 طن فراولة مجمدة.

ونوه بأن الشركة واجهت صعوبة في البداية بالتعامل في السوق البرازيلية نتيجة عوائق اللغة وكذلك اضطراب الثقة بين المستوردين البرازيليين والمصدرين المصريين نتيجة حدوث بعض المشكلات السابقة.

وأشار سليمان إلى ضرورة اكتساب المصدر المصري لثقة المستورد البرازيلي من خلال الالتزام بعناصر الجودة وكذلك دقة البيانات والأوراق والأختام المرفقة مع الشحنات وعلى المنتجات ، مؤكدا أن السوق البرازيلية تعد سوقا كبيرا بالإضافة إلى كونها مدخلا لأسواق أمريكا الجنوبية .

ولفت إلى أن الشركة أصبحت تصدر لأسواق أوراجواي والأجنتين ، وكذلك الكاريبي من خلال البرازيل، مطالبا بضروة دعم الدولة لمعرض APAS خاصة في ظل ارتفاع تكاليف المشاركة من أجل ارتفاع عدد الشركات المصرية المتواجدة بالمعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى