«سيرا» تتعاون مع السعودية للاستثمار للقيام بالفحص النافي للجهالة

قررت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية “سيرا للتعليم”، التعاون مع شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد والشركة السعودية المصرية للاستثمار؛ للقيام بعمليات الفحص النافي للجهالة.

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إنه تقرر تعيين بيكر تلي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل لتقديم تقرير مستقل للوقوف على القيمة العادلة لسعر سهم الشركة.

سبق وقالت “سيرا”، إن شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد المالكة لنسبة 51.21% من أسهم الشركة، تلقت خطاباً من الشركة السعودية المصرية للاستثمار، تفيد فيه عن النية في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على سيرا للتعليم.

ويتضمن العرض النية في تقديم عرض شراء إجباري من خلال شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% بقصد الاندماج وبحد أقصى 100% من أسهم شركة سيرا للتعليم وفقاً لسعر 14 جنيهاً للسهم، كما يتضمن شطب قيد أسهم سيرا للتعليم شطباً اختياريا من جداول البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

تابعت أن تمويل عرض الشراء الإجباري المزمع تقديمه سيتم من خلال قيام الشركة السعودية المصرية للاستثمار بالاكتتاب في أسهم جديدة كزيادة رأس مال في شركة سوشيال إمباكت كابيتال ليمتد، مشيرة إلى أن إتمام إجراءات الاستحواذ غير ملزمة ومشروطة باستكمال إجراءات الفحص النافي للجهالة والاتفاق على السعر النهائي لعرض الشراء الإجباري والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة من كافة الجهات.

ويستهدف مقدم العرض المحتمل دعم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية في تنمية تواجدها الإقليمي وتوسيع نطاق خدماتها في مصر والمنطقة العربية.

وحققت القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية -سيرا للتعليم-، أرباحاً بلغت 104.61 مليون جنيه خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 112.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 803.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 632.77 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

كما حققت الشركة في نتائجها المستقلة خسائر بلغت 109.05 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل خسائر بلغت 43.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى