هيئة الرقابة المالية تمنح موافقة مبدئية لتأسيس حالاً للتمويل غير المصرفي

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد؛ من حيث المبدأ على السير في إجراءات تأسيس شركة حالاً لخدمات التمويل غير المصرفية.

وأوضح القرار الصادر من الدكتور محمد فريد برقم 1035 لسنة 2024 بأن هذه الموافقة جاءت وفقاً لأحكام القانون المصري، وقرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة في هذا الشأن.

وقد تقرر العمل بهذا القرار اعتباراً من صدوره، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كلاً فيما يخصه، وصدر القرار بعد الاطلاع على القوانين والتشريعات وقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية المتعلقة بالقرار.

svg+xml,%3Csvg%20xmlns= - هيئة الرقابة المالية تمنح موافقة مبدئية لتأسيس حالاً للتمويل غير المصرفي

يشار إلى أنه قد أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن مؤشرات الأنشطة المالية غير المصرفية خلال شهر فبراير 2024، موضحةً بلوغ إجمالي التمويل الممنوح من الجهات الخاضعة لإشراف الهيئة 120.8 مليار جنيه.

وقد بلغت قيمة عقود التأجير التمويلي 6.3 مليار جنيه، بينما سجلت قيمة الأوراق المخصمة 4 مليارات جنيه.

وكشفت هيئة الرقابة المالية عن حجم التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ليسجل 8.1 مليار جنيه خلال فبراير ليصل إجماليه إلى 61.1 مليار جنيه بنهاية فبراير 2024.

كما ضخت شركات التمويل الاستهلاكي 3.5 مليار جنيه للعملاء خلال فبراير الماضي، وبلغت تمويلات شركات التمويل العقاري نحو 1.2 مليار جنيه تمويلات خلال تلك الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى