استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب بيانات التضخم في منطقة اليورو

استقرت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة، مع ترقب المستثمرين صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو، في ظل توقعات واسعة النطاق بشأن بدء المركزي الأوروبي تخفيضات الفائدة في يونيو القادم.

واستقر مؤشر الأسهم الأوروبية الرئيسي ستوكس 600 عند 516 نقطة، مع ارتفاع أسهم قطاعي الاتصالات والتأمين بنحو 0.4% لكل منهما.

وفي حين استقر مؤشر كاك الفرنسي عند 7982 نقطة، زاد مؤشر فوتسي البريطاني بنسبة 0.10% إلى 8239 نقطة، وانخفض داكس الألماني بنسبة 0.16% إلى 18467 نقطة.

  • contact ad 30 5 2024 - استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب بيانات التضخم في منطقة اليورو

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الفيدرالي الألماني التي صدرت اليوم، تراجع مبيعات التجزئة بنسبة 1.2% على أساس شهري في أبريل مقابل توقعات انخفاضها 0.1% فقط.

وأوضحت بيانات منفصلة من “نيشن وايد” المتخصصة في مجال الرهن العقاري، ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا بنسبة 0.4% على أساس شهري في مايو بعد انخفاضها على مدار الشهرين السابقين، في حين تعد الأسعار مرتفعة 1.3% مقارنة مع الشهر المناظر من العام الماضي.

ويترقب المستثمرون اليوم القراءة الأولية لمعدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو، والمتوقع تسارعه إلى 2.5% في مايو من 2.4% في أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى