«أمنلي» تجري جولة استثمارية جديدة خلال الفترة الجارية

قال شادي التحفة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة أمنلي، إن الشركة حاليا تجري جولة استثمارية لاستقطاب تمويلات جديدة لكنها لم تنتهي بعد، موضحا أن الإعلان عن القيمة سيكون فور إغلاق الجولة.

أوضح أن أخر جولة تمويلية للشركة كانت في 2023 وجمعت خلالها الشركة مليون دولار، مشيرا إلى أن المستثمر الرئيسي الذي يقود الجولة كان “ألتر جلوبال”.

أشار إلى أن المليون دولار التي تم جمعها خلال 2023 تم ضخها في زيادة بناء قنوات توزيع قوية ومختلفة ومعتمدة على أحدث الوسائل التكنولوجيا؛ لتحقيق معدلات ربحية عالية.

وعن التوسع في الأسواق المختلفة، قال إن الشركة حاليا تركز على التوسع بالسوق المحلي بشكل كبير للاستحواذ على حصة سوقية كبيرة بالسوق وأن التفكير في التوسع خارج السوق المحلي سيكون خطة مستقبلية على المدى الطويل.
تابع أن الشركة تركز على التوسع داخل السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، مضيفا أنه بالرغم من تواجد الشركة منذ أواخر 2020 أي لأكثر من 3 سنوات بالسوق المصري إلا أنها نجحت في بناء قنوات توزيع عبر الإنترنت متخصصة في التأمين لاستقطاب المزيد من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

أضاف أن الشركة تعمل على تحقيق أعلى معدلات نمو للمبيعات والأرباح للتوسع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة مع توافر الفرص المتاحة بالسوق المحلي حيث أن معدل اختراق قطاع التأمين أقل من 1% بالنسبة للأقساط مقارنة بالناتج القومي وفقا للتقارير السنوية للهيئة العامة للرقابة المالية.

استكمل أن الشركة تستهدف الارتفاع بتلك النسبة والاستحواذ على حصة سوقية عالية بالسوق، موضحا أن قنوات التوزيع الخاصة بالشركة تستهدف الشرائح متوسطة الدخل بالنسبة للأفراد مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة وأنهم فئات لا تتمتع بمعدل اختراق عالي في التأمين لأن تركيز التأمين على الفئات ذات الملاءة المالية العالية العالي سواء أفراد أو مؤسسات.

استقطاب الشرائح المتوسطة يحتاج للتوسع لضمان معدلات ربحية عالية

وعن تحديات قطاع التأمين، قال إن الوصول للفئات متوسطة ومحدودة الدخل تحتاج إلى التوسع بشكل كبير لضمان معدل ربحية جيد مع ارتفاع تكلفة التوزيع ومراعاة دخل العملاء.

وأشار إلى أن صندوق “ألتر جلوبال” مقره في أمريكا لكنه يضخ استثماراته في الأسواق الناشئة حول العالم مثل أمريكا اللاتينية وأفريقيا وشرق وجنوب آسيا، موضحا أنهم يستهدفون في استثماراتهم قطاع التأمين حيث أنهم قاموا بالعديد من الجولات التمويلية الاستثمارية في شركات تتخصص في تكنولوجيا التأمين.

الجدير بالذكر أن شركة أمنلي هي شركة وساطة تأمينية مرخصة من هيئة الرقابة المالية سنة 2019، تقوم بتقديم العديد من الخدمات التأمينية لحماية العملاء من الأخطار المحتملة والتخفيف من أعبائهم المالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى