«الأعلى للطاقة» يناقش آليات إمداد المشروعات باحتياجاتها من الطاقة
بحضور الوزراء المعنيين

عقد المجلس الأعلى للطاقة، اليوم الثلاثاء، اجتماعه رقم 31 بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة الدكتور محمود عصمت، وبحضور عدد من الوزراء وممثلي الجهات المعنية، لمناقشة آليات توفير الطاقة اللازمة لمشروعات صناعية استراتيجية كثيفة الاستهلاك للطاقة.
وبحث المجلس الضوابط والإجراءات الخاصة بتوفير الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه لعدد من المشروعات في قطاعات الحديد والصلب، والحديد الإسفنجي، والبيليت، وبلاطات الصلب، والمواسير غير الملحومة، والأسمدة، والمبيدات الزراعية، والبتروكيماويات، والقلويات، في إطار خطة الدولة للتنمية الصناعية وتوطين التكنولوجيا وجذب الاستثمارات.
ووافق المجلس على عدد من المشروعات بعد دراسة احتياجاتها من الطاقة ومصادر التغذية بالكهرباء والغاز الطبيعي، بما يدعم التوسع الصناعي وزيادة الإنتاج المحلي.
وأكد الدكتور محمود عصمت أن الطاقة الكهربائية متاحة لكافة الاستخدامات، وتمثل ركيزة أساسية لخطة الدولة للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن توفير الطاقة للمشروعات الاستراتيجية يأتي بالتنسيق بين الجهات المعنية لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الاعتماد على الطاقات المتجددة.










